اخبار الموقع

الاثنين، 25 أبريل 2016

إعدادية ابو الشتاء الصنهاجي بجماعة عين مديونة تستضيف جماعة الممارسات المهنية حوض ورغة يوم 25/04/2016 حول تنزيل مؤشرات مشاريع المؤسسة

في إطار الاستراتيجية الوطنية لمشروع المؤسسة، ومن أجل تتبع وتقويم سير المشاريع وتحيين المعطيات المتعلقة بهاعقدت جماعة الممارسات المهنية حوض ورغة اجتماعا يوم ٤٢/٤/٢٠١٦ بإعدادية أبي الشتاء الصنهاجي
تمحور  اللقاء حول تنزيل مؤشرات مشاريع المؤسسة   ومدى انعكاس هذه المؤشرات على نتائج التلاميذ وبالتالي الرفع التدريجي لعتبة الانتقال بين الأسلاك .
 وتم تقديم عرضين لكل من السيد محمد ايت بعلا مدير الإعدادية الثانوية أبو الشتاء الصنهاجي تضمن إحصائيات وتحليلات لنتائج المستوى الثالثة  إعدادي بجميع المواد ليخلص إلى المواد التي تشكل صعوبات كبيرة والتي سيتم التركيز عليها في برنامج الدعم التي  ستقوم به المؤسسة خلال الأسدس الثاني .
وقدم السيد بوعسرية عبد الكريم منسق جماعة الممارسات المهنية حوض ورغة عرضا مفصلا تناول فيه تابع الموضوع ....

مدى تحكم التلاميذ في التعلمات الأساس بقياس مؤشرات مشروع المؤسسة . وهو العمل الذي اعتبره المنسق الجهوي بالمديرية الإقليمية بتاونات خلال اجتماعه بالمدير الاقليمي يوم الخميس 21 ابريل 2016 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر. ينم عن احترافية ومهننة، وهو الشيء الذي انعكس على نوعية المشروع المقدم الخاص بم.م الفقيه القري، كعمل جماعي موفق وبمستوى عال خاصة على مستوى الأنشطة الإجرائية واختيار المشروع، واعتماده المنهج العلمي الإحصائي، كما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية.
وخلال مناقشة العروض نوه السيد محمدحطاش مواكب الجماعة  بكل ما جاء في العرضين من احصاءيات دقيقة وتحليلات عقلانية مبرزا الأهمية البالغة في توفر المؤسسات على مثل هذه المعطيات الدقيقة لاقتراح حلول للمعالجة من خلال القيام بحصص للدعم .




 كما اعتبراللقاء حول سيرورة مشروع المؤسسة ، محطة تقييمية مرحلية لمشاريع المؤسسات لطرح المشكلات والحلول العملية الملائمة محليا، والتي تأتي تنفيذا لتوجهات الوزارة الهادفة إلى إرساء وتعميم منهجية العمل ب " مشروع المؤسسة " وتفعيلا للرؤية الاستراتيجية التي تجعل من مشروع المؤسسة آلية للتدبير وأداة للتعاقد تساهم في تحقيق مقاصد هذه الرؤية، بالتالي فالمشروع كآلية وكحامل تربوي لجميع المشاريع، أهميته تكمن في تنظيم وتفعيل مختلف الإجراءات التدبيرية والتربوية الهادفة إلى تحسين جودة التعلمات لفائدة التلميذات والتلاميذ.
كما نوه بالاعمال الجيدة التي يقوم بها كل من الطاقم الإداري والتربوي على صعيد المؤسسات التعليمية  بحوض ورغة رغم الصعوبات و الاكراهات
 وعبر السادة أعضاء الجماعة من خلال تدخلاتهم على العراقيل التي تحول دون القيام بحصص خارج حصص استعمال الزمن من طرف الأساتذة للدعم مطالبين بمأسسة حصص الدعم و إدراجها باستعمال الزمن. من أجل رفع عتبة الانتقال بين الأسلاك تكون بالموازاة مع تحسين التعلمات .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق