اخبار الموقع

الخميس، 25 مايو 2017

مجموعة مدارس عين اجنان تختتم الايام الثقافية في دورتها الأولى تحت شعار "مدرستي..نوادي - أوراش واحتفاء بروادي" من 23 إلى 25 ماي2017

 تنزيلا لمضامين البرنامج السنوي المسطر منذ بداية الموسم الدراسي وفي إطار الأنشطة الثقافية والرياضية والبيئية التي دأبت على تنظيمها. نظمت مجموعة مدارس عين اجنان   أياما ثقافية في دورتها الأولى تحت شعار"مدرستي نوادي - أوراش واحتفاء بروادي" من 23 إلى 25 ماي2017.
عندما تجتمع في الادارة التربوية فن القيادة والحكمة والشراكة بكامل أوصافها تصنع الحدث ، هذا ما تحقق في مجموعة مدارس عين اجنان ، ادارة تربوية نشيطة على طول السنة  تنظيم لقاءات تربوية وثقافية وبيئية وحقوقية ...ساهمت بشكل كبير في إشعاع المنطقة وتنويرها . تابع الموضوع ...
وللاشارة ، كلمة لابد منها في حق السيد مدير مجموعة مدارس عين اجنان سعد الادريسي البوزيدي  (( خير خلف لخير سلف )) هي العبارة التي رددها السيد المدير الاقليمي لتاونات عدة مرات وفي مناسبات عديدة  ، حيث خلف والده السيد بوزيد الادريسي البوزيدي لادارة المؤسسة .
-         افتتحت الانشطة التربوية بكلمة ترحيبية  للسيد رئيس المؤسسة .
-         ثم كلمة باسم تلاميذ مجموعة مدارس عين اجنان .
-         وكلمة باسم الأطر التربوية العاملة بالمؤسسة .
-         ثم كلمة باسم جمعيات المجتمع المدني . حيث تعهد السيد  رئيس جماعة بوعادل على دعمه المطلق لكافة المؤسسات التعليمية التابعة للجماعة .
كما كانت أنشطة اليوم الختامي للأيام الثقافية ل م/ م عين جنان جد متميزة أبهرت الحاضرين ، حيث قدمت عروض ومسرحيات ترفيهية وقراءات شعرية ،تخللتها توزيع تذكارات على الأطر الإدارية والتربوية التي عملت بهذه المؤسسة  : الاستاذ  محمد الخنشوفي  والاستاذ بلقاسم المنصوري والسيد بوزيد الادريسي البوزيدي  مدير المؤسسة  سابقا كما  تم تكريم الأستاذ عبد الرزاق الزوين ،
وتم تكريم كذلك بعض التلاميذ القدامى الذين تخرجوا من م - م عين اجنان والذين شقوا طريقهم ومسيرتهم المهنية والعملية في عدة مجالات وساهموا ومازالوا يساهمون في الرقي بجودة المؤسسة وتشجيع التمدرس .
 ومنهم السيد بلقاسم البكاري رئيس جماعة بوعادل  -  محسن العبدلاوي أستاذ التعليم الابتدائي ورئيس جمعية المبادرة للبيئة والتنمية عين اجنان الشريك الأول للمؤسسة - طارق الدوخ أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي خريج فرعية البروميين التابعة ل م / م عين اجنان وعضو جمعية مستقبل البروميين للبيئة والتنمية شريك أيضا للمؤسسة .

كما عرفت الأيام الثقافية  تنظيم دوري في كرة القدم ذكور بين المركزية والفرعيات، مسابقة ثقافية بين إناث الفرعيات والمركزية،ورشة حول حقوق الطفل،عرض فيلم تربوي،مسابقة في الرسم بين تلاميذ المستويين الأول والثاني،رسم جداريات بجدران المؤسسة...
واختتمت الأيام بحفل فني تم فيه توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات بالإضافة إلى تقديم عروض مسرحية من طرف التلميذات والتلاميذ.واللحظة التاريخية والمهمة التي بصمت بها هذه الأيام هي تكريم السادة المدراء السابقين الذين تعاقبوا على إدارة المؤسسة وبعض الأساتذة الذين أفنوا حياتهم في تربية وتعليم التلاميذ سنين طوال.
وجاء في كلمة السيد المدير الختامية  :   يجب ألا ننسى بعض التلاميذ القدامى الذين تخرجوا من م/م عين اجنان وشقوا طريقهم ومسارهم المهني في عدة مجالات وقدموا ومازالوا يقدمون الدعم للرقي بجودة المؤسسة ودعم التمدرس.
فالشكر الجزيل للأطر التربوية العاملة بالمؤسسة على تضحياتهم ومجهوداتهم لإنجاح هذه الأيام في دورتها الأولى،
 الشكر كذلك للتلميذات والتلاميذ الذين تفاعلوا وانخرطوا بجدية طيلة الأسبوع.
الشكر موصول كذلك للسيد رئيس المجلس الجماعي لبوعادل على مساعداته القيمة والدائمة التي مافتئ يقدمها للمؤسسة.

ولن أنسى كذلك أعضاء الجمعيات الشريكة الذين كان لهم الفضل كذلك في التهييء والسهر على إنجاح الأسبوع الثقافي ومد يد المساعدة سواء المادية أو المعنوية وأخص بالذكر جمعية المبادرة للتنمية والبيئة عين اجنان.جمعية مستقبل البروميين للبيئة والتنمية وجمعية عين املالو للبيئة والتنمية.
فشكرا لكم جميعا.والشكر كذلك للحضور الكريم الذي شرفنا بحضوره بالحفل الختامي، هذا الحضور الذي يعتبر دعما وسندا لنا لتقديم الأحسن للمؤسسة بمختلف مكوناتها من أطر تربوية ومتعلمين.ونضرب لكم موعدا مع أنشطة أخرى في المستقبل بحول الله.

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق