اخبار الموقع

الثلاثاء، 9 مايو 2017

المفتش التربوي محمد حطاش ينظم لقاء تربويا في موضوع ” مهارات الوعي الصوتي في تدريس القراءة بالطريقة المقطعية – المستوى الاول” ب م/م كلاز يوم 12-05-2017

في اطار توسيع تجريب مشروع  ” القراءة من اجل النجاح ”  بالمديرية الاقليمية تاونات. سينظم المفتش التربوي محمد حطاش لقاء تربويا في موضوع :  ”  مهارات الوعي الصوتي في تدريس القراءة بالطريقة المقطعية – المستوى الاول”
  لفائدة أساتذة المستوى الأول صباح يوم الجمعة 12 ماي 2017 بمجموعة مدارس كلاز بالمديرية الاقليمية تاونات . وذلك وفق البرمجة التالية :  تابع الموضوع....
1 – درس تجريبي في مادة القراءة حسب الطريقة المقطعية بالمستوى الاول  من تقديم الاستاذ احمد بن احدش ب م / م كلاز.
2 – عرض نظري خاص بتجريب مشروع  ” القراءة من اجل النجاح ”  من تقديم المفتش التربوي محمد حطاش
3 – مناقشة حول الموضوع .
 مـلاحظـة 
 تنزيل برنامج ” القراءة من أجل النجاح” 
هو برنامج تجريبي لتحسين القراءة في المستويات الأولى من التعليم الابتدائي، الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني - مديرية المناهج، ضمن التدابير ذات الأولوية لتنفيذ مقتضيات الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030: " من أجل الإنصاف والجودة والارتقاء". ويعتبر هذا المشروع بمثابة الركيزة الثانية للتدبير الأول المتعلق "بتحسين منهاج السنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي" الذي انطلق في بداية السنة الدراسية مع عينة من المؤسسات النموذجية.
وقد أشرفت مديرية المناهج ومديرية التقويم والامتحانات على إنجاز دراسات وأبحاث ميدانية مكنت من الوقوف على مكامن الخلل بالنسبة لتعلم القراءة، واعتمادا على الخبرة الأكاديمية والدروس المستقاة من التجارب الدولية في الموضوع، تم تطوير نموذج ديداكتيكي يهدف إلى تحسين تعلم القراءة وتعليمها للمتعلمين والمتعلمات بالمستويين الأول والثاني من التعليم الابتدائي. وقد شرع في تطبيق هذا النموذج في 90 مؤسسة نموذجية جديدة تابعة لثمان مديريات إقليمية ابتداء من الأسدوس الثاني للموسم الدراسي 2015/2016، مع إخضاع المؤسسات المعنية بالتطبيق لتقويمات تمكن من تطوير النموذج قبل تعميمه على كل مؤسسات التعليم الابتدائي على الصعيد الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق