اخبار الموقع

الخميس، 11 مايو 2017

مجموعة مدارس الفريشة تحتضن لقاءا تربويا.من تنظيم المفتش التربوي محمد حطاش الجمعة 5 ماي 2017



في اطار توسيع تجريب” مشروع القراءة من أجل النجاحنظمت المديرية الاقليمية بتاونات لقاءا تربويا من تأطير السيد محمد حطاش* المفتش التربوي للغة العربية احتضنته م.م.الفريشة في موضوع: ” الاستراتيجيات الجديدة للقراءة حسب الطريقة المقطعية – المستوى الثاني – ” وذلك يوم الجمعة 5 ماي 2017 على الساعة التاسعة صباحا..... تايع الموضوع

اللقاء ياتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تندرج ضمن التكوين المستمر للأساتذة لتمكينهم من المواكبة التربوية والتأطير المباشر واطلاعهم على الطرق الجديدة والفعالة في العملية التربوية.
وقد استهدف اللقاء بالأساس أساتذة المستوى الثاني بالمجموعات المدرسية التي شملها أو تلك التي سيشملها ملف توسيع القراءة بالطريقة المقطعية، وهي على التوالي:
·         م.م الفريشة المؤسسة -المستضيفة للقاء-.
·         م.م بني امحمد.
·         م.م بني بوزولات.
·         م.م أولاد قرون.
·         م.م كلاز.
·         م.م القاضي عياض.
·         م.م احمد الحجامي.
كما حضره من جانب الأطر الإدارية كل من مدير م.م القاضي عياض ومديرة م.م كلاز.

استهل اللقاء السيد المفتش التربوي محمد حطاش بالترحيب بالحضور، بعد ذلك قام بإعطاء نبذة عن الطريقة المقطعية في تدريس القراءة والاسس والمرتكزات المنهجية والديداكتيكية لها والحصص والمراحل التي تقدم بها النصوص القرائية، كما أبرز جانبا من المزايا التي تميزها عن الطرق التقليدية والنتائج التي حققتها في ظرف وجيز.
اللقاء قدم عبر ثلاث محطات:
·         درس تجريبي للقراءة حسب الطريقة المقطعية بالمستوى الثاني من تقديم الأستاذ: كريم لوكيلي ب م.م الفريشة.
·         عرض نظري خاص بتجريب “مشروع القراءة من أجل النجاح” من تقديم المفتش التربوي محمد حطاش.
·         اختتم اللقاء بمناقشة.
اللقاء التربوي كان مناسبة لطرح مجموعة من الاسئلة والاستفسارات تخص هذه الطريقة الجديدة والتي بلغت مرحلة التقويم في المؤسسات المعنية بالتجريب.
في الختام لم يفت السيد محمد حطاش التذكير باللقاء الموالي والذي ستحتضنه م.م .كلاز والذي سيستهدف أساتذة المستوى الأول.
*السيد محمد حطاش مفتش تربوي للغة العربية بالمديرية الإقليمية بتاونات حاصل على شهادة التميز من وزارة التربية الوطنية سنة 2016، عضو الفريق الوطني في مشروع القراءة من أجل النجاح، مشرف عن التجريب بمجموعة من المؤسسات.
ذ. ادريس حلفاوي
عن يوسف السطي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق