اخبار الموقع

الخميس، 29 ديسمبر 2016

مجموعة مدارس بوعادل تستظيف جماعة الممارسات المهنية حوض ورغة بتاونات لدراسة تنزيل المشاريع التربوية وفق التدبيرات ذات الاولوية

استظافت مجموعة مدارس بوعادل يوم 15/12/2016لجماعة الممارسات المهنية حوض ورغة الاجتماع الاول لهذه السنة 2016 / 2017
 حيث انطلق الاجتماع بتلاوة الفاتحة على روح الفقيد والـد السيد محمد حطاش المفتش المواكب لجماعة الممارسات المهنية حوض ورغة داعيين له بالرحمة والمغفرة .
 تابع الموضوع ...

ترأس الاجتماع السيد عبد الكريم بوعسرية  منسق الجماعة مدير مجموعة مدارس الفقيه القري بجماعة عين مديونة حيث قام بالتذكير بالمذكرة الوزارية ومراسلة المديرية الاقليمية بتاونات  الداعية لعقد اجتماعات على مستوى جماعة الممارسات المهنية من اجل التسريع الفعلي لمشاريع المؤسسة ومن اجل معالجة الاشكالات المرصودة وخصوصا بعد تفريغ نتائج التقويمات التشخيصية وكذا الفروض الاولى للاسدس الاول .
 كما ركز على ان مشروع المؤسسة هو مشروع بيداغوجي يجب ان ينصب اهتمام المتدخلين فيه على معالجة وتدليل الصعوبات التي تعيق تمكن المتعلمين من التحكم في المعارف الاساسية سواء على مستوى اللغة او الحساب والعلوم , اما التعديلات الضرورية التي يجب ادخالها علي المشاريع, فتتعلق باسم الاكاديمية الجهوية , وكذا المديرية الاقليمية ذون اغفال سنتي المشروع 2016 / 2018 .
 ولتقاسم التجارب الناجحة بين أعضاء المجموعة تم عرض مشروع م / م الفقيه القري المعدل وفق التوجهات الجديدة , الذي ركز فيها على استتمار نتائج التقويم التشخيصي ومعالجة الصعوبات إما صفية أو خلال الساعات المخصصة لأنشطة الدعم والاندية التربوية .
 بعدئدن فتح باب النقاش الذي أغناه الحضور باراء نيرة وملتمسات لتجويد عمل الجماعة ومن بينها اشراك المديرية الاقليمية بمراسلات تلزم الاساتذة بالانخراط في المشروع وأجرأته . دون إغفال الدور الفعال لهيئة التفتيش بتاونات في تتبع وتنزيل المشروع أثناء تقويم عمل الاستاذات والاساتذة .
واختـتــم اللقاء بالشكر الجزيل لمدير م/م  بوعادل السيد جواد الرامي على كرمه وحسن استقبالة .





هناك تعليق واحد:

  1. الشكر الجزيل للأستاذ جمال الوزاني على هذه التغطية

    ردحذف